سند وفاتن يقومون بتوسيع فرص التمويل للمناطق الريفية في فلسطين.

22/Jan/2019

قدم صندوق SANAD قرضاً تجاريا مستردا بقيمة  ثلاثة ملايين دولار أمريكي للشركة الفلسطينية للاقراض والتنمية - فاتن (FATEN) لزيادة فرص التمويل للمناطق الريفية في فلسطين.

كونها المؤسسة الاكبر في مجال الاقراض الصغير والمتوسط في فلسطين، تتخصص مؤسسة  فاتن في تقديم القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، لكونها شريكاً محلياً أساسياً لصندوق سند منذ عام 2012.  للاستثمار الجديد - للخطتين القادمتين - ﺳوف يتم التركيز ﻋﻟﯽ ﺗوﺳﯾﻊ ﺗﻣوﯾل المشاريع ﻟﻟﻣزارﻋﯾن و للأنشطة التجارية الصناعية الاخري ﻓﻲ اﻟﻣﻧﺎطق اﻟرﯾﻔﯾﺔ، ﺑﻣﺎ ﻓﻲ ذﻟك ﻣﺧﯾﻣﺎت اﻟﻼﺟﺋﯾن .ومن خلال تنمية قدرات الإقراض لدى فاتن وتواصلها مع هذه المجموعة المستهدفة التي تفتقر إلى الخدمات، فإن الشراكة ستدفع مهمة صندوق سند إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في المناطق المستهدفة.

قالت رئيسة مجلس إدارة "سند" دانيال بيكمان: "إن حضور مؤسسة فاتن القوي في المناطق المهمشة من الخدمات وشبكة فروعها الواسعة يجعل من" فاتن "شريكاً استراتيجياً هاماً في مساعدة صناديق سند على الوصول إلى أصحاب المشاريع الذين يحتاجون إليها.
من خلال هذا الاستثمار، نركز بشكل خاص على الزراعة والمشاريع الاخرى في المناطق الريفية التي تواجه صعوبة في الوصول إلى التمويل لإنشاء المشاريع أو تطويرها. "

وقال السيد أنور جيوسي ، مدير عام مؤسسة فاتن: "نؤمن في مؤسسة فاتن أن الجهود المشتركة لصانعي القرار في المجتمع والمؤسسات المحلية والدولية قادرة على تحقيق أهداف قطاع الاقراض الصغير التي تحافظ على استمرارية ونجاح الأعمال الصغيرة وتعزيز قدراتها الإنتاجية. يقف القطاع اليوم في مرحلة حرجة. هناك حاجة إلى مبادرات جديدة للانتقال بها إلى المستوى التالي. نحن فخورون للغاية بتأسيس الشراكة مع شركائنا الاستراتيجيين: لقد دعمت SANAD القطاع من خلال العديد من المشاريع ، بما في ذلك رعاية الأبحاث والدراسات، وتقديم المشورة للخبراء بشأن سياسات العمل، وتقديم المساعدة الفنية لـمؤسسة فاتن وغيرها من مؤسسات التمويل الصغير. سوف تسمح هذه الاتفاقية لصغار المزارعين بالحصول على التمويل والاستثمار لزيادة دخلهم وحمايتهم من الصدمات الاقتصادية. "

عن سند

تم تأسيس صندوق سند MSME  في عام 2011 ، ويقوم بتمويل الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة والأسر ذات الدخل المنخفض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مقرضين محليين مؤهلين. وتعزز SANAD التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل - بما في ذلك عمالة الشباب في قطاع الزراعة ، والإسكان الميسور، والابتكارات في مجال التمويل والتقنيات المالية. وتسعى "سند" إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال توفير تمويل الديون والأسهم لشركائها المحليين. يعمل قسم المساعدة الفنية لدى سند على مضاعفة التأثير الإنمائي للصندوق والتواصل من خلال بناء القدرات مع المؤسسات الشريكة وتطوير البنى التحتية المالية وفقاً لمبادئ التمويل المسؤول وإجراء البحوث والتطوير المطلوبة. ومن بين مستثمري شركة سند، بنك التنمية الألماني، الذي أنشأ الصندوق. الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)؛ الاتحاد الأوروبي؛ أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية (SECO) ؛ OeEB، بنك التنمية النمساوي؛ بنك GLS الألماني و GLS Treuhand؛ والبنك الهولندي للتنمية FMO. شراكة بين القطاعين العام والخاص ، ويٌنصح الصندوق من قبل Finance in Motion GmbH ، فرانكفورت ، ألمانيا. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.sanad.lu

عن فاتن

تأسست الشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية - فاتن عام 1999 من أجل مساعدة الفئات المهمشة والأقل حظاً في المجتمع الفلسطيني على إقامة وتطوير أعمالهم من خلال توفير مجموعة من الخدمات المالية الميسرة، تم تسجيل فاتن في وزارة الاقتصاد الوطني كشركة خاصة غير ربحية، تعمل تحت إشراف سلطة النقد الفلسطينية منذ العام 2014. توسعت الشركة بسرعة لتصبح واحدة من أكبر مؤسسات التمويل الأصغر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لديها 38 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء فلسطين و أكثر من 40،000 مقترض نشط. تتمتع فاتن بسمعة عالية محلياً وإقليمياً ودولياً ، وأصبحت واحدة من الجهات الفاعلة الرئيسية في التمويل الأصغر في فلسطين بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.faten.org

 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali