تخريج الفوج الاول من الدبلوم التأهيلي لموظفي الاقراض الصغير

22/Dec/2016

رام الله - نظمت الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر بالتعاون مع المؤسسة الاوروبية الفلسطينية لضمان القروض والمعهد المصرفي الفلسطيني وتحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا ، حفل تخريج الفوج الأول من الدبلوم التأهيلي لموظفي الاقراض الصغير في فلسطين .

افتتح الحفل رئيس مجلس ادارة الشبكة الفلسطينية السيد أنور الجيوسي، حيث أثنى بكلمته على الدور الفعال الذي تقوم به مؤسسات التمويل الأصغر في التنمية الاقتصادية المستدامة ومحاربة الفقر والبطالة، كما أشار بكلمته الى أهمية الدبلوم التدريبي والذي يهدف الى تعزيز كفاءة موظفي القطاع وتأهيلهم بالمهارات والخبرات وبكل ما هو جديد لمواكبة التطورات والتحديات المتعلقة بالصناعة.

بدوره تحدث السيد حنا سحار، مدير عام المؤسسة الأوروبية الفلسطينية لضمان القروض ، عن أهمية الدبلوم كونه المتخصص  والأول في فلسطين لموظفي مؤسسات التمويل الأصغر. وأردف قائلاً : " بأن هذا الدبلوم هو مقدمة لدورات تدريبية أخرى تأتي في سياق تطوير مهارات موظفي مؤسسات التمويل على اختلاف مستوياتهم العلمية."

من جانبه استعرض السيد اياد الجيوسي ، مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني ، أهمية هذا الدبلوم والتي تأتي من خلال النتائج الايجابية التي يسعى المعهد لتحقيقها والتي تتمثل في رفع الكفاءة والمساهمة في زيادة الوعي حول الدور الهام الذي يلعبه هذا القطاع في التنمية الاقتصادية.

وقد أشاد الدكتور شحادة حسين ، نائب محافظ سلطة النقد الفلسطينية ،  بالدور القيادي لمؤسسات التمويل الأصغر في التنمية الحقيقية القائمة على دفع عجلة الاقتصاد بنصرة الضعفاء والفقراء واعطائهم الفرصة المناسبة لاظهار قدراتهم وامكانيتهم وشحذ هممهم ، ولا يتأتى ذلك الا من منظور ايجابي لدورهم الهام في التنمية وبناء الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على 52 خريجاً من 8 مؤسسات عاملة في قطاع التمويل الأصغر

وذلك بعد استكمالهم متطلبات الحصول على الدبلوم المتخصص بمعدل 130 ساعة تدريبية .

 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali