مؤسسة فاتن تحصل على جائزة دولية كأفضل مؤسسة في مجال ” تحسين الشمول المالي لصغار المزارعين“

27/Dec/2015

حازت مؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغيرة على جائزة دولية ضمن أفضل مؤسسة تعمل على  " تحسين الشمول المالي لصغارالمزارعين " للعام 2015 ، حيث تسلم الجائزة السيد أنور الجيوسي ، مدير عام المؤسسة في حفل كبير عقد في قاعة الاحتفالات الرئيسية في ميلان بإيطاليا ، بمشاركة أكثر من 80 دولة من مختلف دول العالم.

حصلت المؤسسة على هذه الجائزة مع كل من الفلبين وساحل العاج في التصفية النهائية التي ضمت منافسة دول من امريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا ، وذلك بقرار من لجنة تحكيم استندت في اختيارها الى معايير دولية للتميز بالإضافة الى معايير تصنيف كمية ونوعية من بينها مؤشرات الأداء الرئيسية " KPI " والنسب المالية والإبداع .

علماً بأن مؤسسة فاتن هي الوحيدة المتقدمة لهذه الجائزة من الوطن العربي ، وتعتبر المرة الأولى التي تترشح بها فلسطين وعلى مستوى الإقليم للتقدم لهذه الجائزة التي تقام مرة واحدة كل سنتين في ايطاليا.

من ناحيته عبر الجيوسي ، عن بالغ سعادته بهذه النتيجة لكون مؤسسة فاتن من أفضل المؤسسات العالمية التي تعمل في مجال " تحسين الشمول المالي لصغار المزارعين " وللمرة الأولى على مستوى الوطن العربي وفلسطين ، حيث أكّد ان مسيرة النجاح المتواصلة تعكس رؤية ثاقبة ونجاحاً كبيراً وإصراراً عالياً لتكون مؤسسة فاتن هي الأولى والرائدة بما تقدمه من منتجات وخدمات ومبادرات على المستويين المحلي والعالمي ، مضيفاً بأن المؤسسة نالت الجائزة بجدارة مرتكزة على ثقة عملائها وتقديرهم وإقبالهم على منتجاتها وخدماتها ، بالإضافة الى ولاء موظفيها ومساندتهم لها وإصرارهم على النجاح.

وأوضح بأن هذه الجائزة إذ تعبر عن استمرار المؤسسة بالحفاظ على المكانة والسمعة الرفيعة التي وصلت إليها ، وتدفع بفريق المؤسسة الى مزيد من العطاء وابتكار أسس خلاقة لتطوير وخلق منتجات وخدمات جديدة ضمن أسواق منافسة ، لتتميز المؤسسة بحضورها المحلي والدولي.

وقال في عرض ألقاه في حفل تسليم الجائزة ، بأن نجاح مؤسسة فاتن وحصولها على جوائز دولية وتصنيفات متقدمة محلياً وعالمياً مع نظيراتها  ، احتاجت جهوداً كبيرة على كافة الصعد ، فقد بلغ عدد القروض الصادرة للقطاع الزراعي تاريخياً ومنذ تأسيس المؤسسة في العام 1999 ولغاية اللحظة ما قيمته مبلغ 30 مليون دولار امريكي بعدد حوالي 11,500 قرض ، في حين تبلغ قيمة القروض النشيطة لهذا القطاع في المؤسسة ولغاية اللحظة ما قيمته حوالي 9 مليون دولار امريكي بعدد حوالي 3 آلاف قرض .

ومن الجدير ذكره ، أن مؤسسة فاتن هي أحد شركاء منظمة " ايفاد "  العالمية وهي منظمة تُعنى بالزراعة في مختلف أنحاء العالم ، حيث تقدم مؤسسة فاتن بالتعاون مع هذه المنظمة وكذلك من محفظتها الخاصة تمويلات خاصة بالمزراعين وذلك بهدف النهوض بهم ولدعم القطاع الزراعي بشكل عام في فلسطين.

كما أن لمؤسسة فاتن بصمة واضحة في دعم وتطوير هذا القطاع ، حيث قامت برعاية المؤتمر الثاني للزراعة البيئية في سلفيت والذي شارك به رواد المزارعين وخبراء الزراعة البيئية والعضوية بفلسطين ، كما شاركت المؤسسة في العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية والإقليمية التي تُعنى بهذا القطاع وتمويله ، كما تقوم بتقديم الإرشاد والمشورة من خلال مختصين بهذا المجال لمقترضيها من المزارعين من حيث التركيز على استخدام المواد الطبيعية الموجودة من حولنا في البيئة بحيث يكون الناتج الزراعي لها طبيعي مئة بالمئة ولما في ذلك من أثر ايجابي على صحة المزارعين وعائلاتهم والمستهلكين على حد سواء.

يذكر ان مؤسسة فاتن تقوم بخدمة عملائها ومن كافة الفئات والقطاعات من خلال شبكة فروعها البالغة 32 فرعا المنتشرة في الضفة وقطاع غزة  ، حيث يبلغ عدد المقترضين النشطين لديها لغاية اللحظة حوالي 31 ألف مقترضة ومقترض  بمحفظة قائمة حوالي 75 مليون دولار امريكي .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali