مؤسسة فاتن تشارك في حفل استقبال الطلبة الجدد في جامعة الخليل

21/Sep/2016

قامت كلية التمويل والادارة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بعقد حفل استقبال وتعارف للطلبة الجدد في الكلية وذلك في مبنى الشهيد ياسر عرفات في حرم الجامعة، وذلك بحضور الطاقم التدريسي في الكلية وبحضور ورعاية فاعلة من المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) و بنك فلسطين.

في البداية رحب عميد شؤون الطلبة د. خليل ذباينة بالحضور ووضح أهم الانشطة والفعاليات التي تقوم بها دائرة شؤون الطلبة، وكذلك الاقسام المختلفة التي تعمل من خلالها على مساعدة طلبة الجامعة في مختلف المراحل والتخصصات على تلبية احتياجاتهم المختلفة.

ومن ثم قام د. سمير ابو زنيد عميد كلية التمويل والادارة بالترحيب بالطلبة والتعريف عن الكلية والاقسام المختلفة فيها وتحدث عن مراحل تأسيس الكلية والتوجيهات والمتابعة الحثيثة من د. نبيل الجعبري رئيس مجلس الامناء والرؤية الثاقبة للدكتور نبيل حيث كان حريصا على تأسيس كلية مميزة ومنافسة على المستوى المحلي والدولي، ومن ثم تم تعريف الكادر التدريسي في الكلية كما واكد على ضرورة وجود رؤية واضحة لدى الطلبة حول مستقبلهم اكاديميا ومهنيا، وذلك من أجل العمل على تحقيقها من خلال بناء علاقات مع الكلية والجامعة والمجتمع المحلي بشكل عام، وشكر الدكتور المؤسسات الراعية للحفل على مساهمتهم ودورهم الفاعل في دعم كلية التمويل والادارة بشكل خاص والجامعة بشكل عام.

وفي كلمته أكد أ.انور الجيوسي مدير عام المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) على أهمية عمل الطلبة على تحقيق طموحاتهم من خلال التركيز على النواحي الاكاديمية والمهارات العملية في الاتصال والتواصل للحصول على فرص عمل مناسبة حال تخرجهم من الجامعة، وأهمية التواصل بين الجامعة والمؤسسات المختلفة لما فيه مصلحة الطلبة ومساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل حال تخرجهم كما وقام بتقديم منحة مالية بقيمة (500$) لكل طالب من الطلبة الثلاثة الاوائل على الكلية في التخصصات المختلفة.

واشار أ. يحيى شعراوي مدير عام بنك فلسطين في الخليل على أهمية تواصل الطلبة مع الكادر التدريسي في الكلية والاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية في تحقيق اهدافهم، وأكد على ضرورة وعي الطلبة بالواقع الفلسطيني واحتياجات سوق العمل في المستقبل القريب، وذلك بهدف مواكبة اخر التطورات العملية والمعرفية في سوق العمل الفلسطيني.

ومن ثم قامت فرقة كورال الجامعة بتقديم فقرة فنية تخللها مشاركة الطلبة الحضور، ومن ثم قام السيد حكم الجعبري بتقديم شرح مختصر عن وحدة المنح والمساعدات في الجامعة، وأهم المنح والمساعدات التي من الممكن للطلبة الاستفادة منها خلال دراستهم في الجامعة، وتحدثت الانسة امل النتشة عن آليات القبول والتسجيل والنظام الاكاديمي المعمول به في الجامعة، وشجعت الطلبة على متابعة وقراءة التعليمات المتعلقة بخططهم الدراسية، والاستفسار لدى التسجيل بشكل مستمر عن اية معلومات غير واضحة بالنسبة لهم.

وفي الختام، قام د. سمير ابو زنيد بتقديم درع الجامعة للمؤسسات الراعية وشكر عميد شؤون الطلبة على جهودة في انجاح الحفل ومن ثم شكر د. خليل ذباينة الحضور على مساهمتهم في انجاح اللقاء، ومن ثم قامت عمادة شؤون الطلبة بالإضافة الى ممثلين عن المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) وممثلين عن بنك فلسطين بتوزيع هدايا مختلفة على الطلبة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali